About

 

 

 

Wafaa has a Teacher Mind & Artist Hand.

A public speaker and a writer.

عام 2019 صدر لي أول كتاب بعنوان بوسطن نافذة على القلب من إصدار دار مدارك. 

ورحلتي لم تكن سهلة حتى اتمتت المهمة من الكتابة والنشر. قبل كتابة الكتاب بسنوات وأنا أحاول ان اكتب لكن الأفكار كثيرة ولا اعرف كيف اصطاد أفضل فكرة كتاب وبقيت على هذا الحال سنوات.

خلال هذه السنوات طورت من نفسي بممارسه الكتابة الإبداعية بشكل شبه يومي ودرست ثلاث مقررات في الكتابة الإبداعية ومقرر للكتابة الأكاديمية في جامعة MCPHS أثناء ابتعاثي لمدينة بوسطن بين ٢٠١٣-٢٠١٨ لإكمال تخصصي الطبي.

 وشاء القدر ان أقيم مدة سنتين في بوسطن مع الروائية كرستين التي ألفت لها ثلاث روايات وهي بروفسورة سابقة للكتابة الإبداعية في جامعة بوسطن. أثناء إقامتي عندها كانت مرشد روحي لي ولكتاباتي، ولازالت مرشدتي في الكتابة. فقد أخبرتني انه تكمن قوتي في عيني الباحثة عن التفاصيل، وشغفي بالقصص، وقدرتي على اكتشاف ما يجعل أي أمر ناجحًا. وأنا اوؤمن بقوة الكلمة المكتوبة وقوة الفن وضرورة رواية القصص. ومهمتي رعاية الموهبة وتشجيع الكُتاب على تطوير عملهم، ليصبحوا أكثر تركيزًا وإنتاجية وثقة. هدفنا هو دعمك أثناء رحلتك الكتابية ونحن مثلك، نعتقد أن الكلمات والأفكار مهمة حَقًّا.

مهمتي هنا هي مساعدة الكتاب الجدد على أن يكونوا واثقين ومنتجين وتحويل أفكارهم إلى مادة مطبوعة تستحق النشر. ونقل خبرتي العملية في الكتابة والخبرة النظرية من الدراسة لكل من يحتاجها. 

غالبًا ما يواجه الكتاب المبتدئين تحديات مشتركة؛ من إيجاد الوقت للكتابة ومعالجة العوائق الإبداعية إلى إعداد المخطوطات للنشر. لهذا يعد المرشد الجيد أمرًا بالغ الأهمية للنجاح الإبداعي، ويمكن أن يساعدك في تحقيق إمكاناتك الكتابية.